mardi 10 novembre 2009

طرق الربح من الإنترنت


سأتحدث الأن عن أهم طرق الربح من خلال الإنترنت، فيجب أولاُ أن تأخذ فكرة عن هذه الطرق قبل أن نتحدث عن كل طريقة بالتفصيل خلال التدوينات القادمة.

1- البيع بالعمولة
هى من اهم و أفضل الطرق للعمل على الإنترنت، و هذه الطريقة تتلخص فى أنك تجد منتج جيد يباع من خلال الإنترنت، ثم يمكنك ترويج هذا المنتج من خلال رابط خاص بك و عندما يشترى هذا المنتج شخص من خلال رابطك سيدفع لك صاحب المنتج نسبة معينة من البيع. هناك منتجات يمكنك ان تأخذ نسبة تصل إلى %75 من سعر المنتج.

2- جوجل أدسنس
و هو عبارة عن برنامج يعطيك الفرصة لكى تضع إعلانات فى موقعك و عندما يضغط الزائر على هذه الإعلانات تأخذ ثمن الإعلان من المعلن. قد تصل الضغطة الواحدة إلى دولار أو اكثر أو أقل. جوجل ادسنس و البرامج المشابهة تعتمد على المحتوى، فكلما كان محتوى موقعك كبير و مفيد ستجذب زوار أكثر و ستربح أكثر من جوجل أدسنس.

3- بيع منتجك الخاص
يمكنك بناء منتجك الخاص و بيعه من خلال الإنترنت، و هذا ما نسميه التجارة الإليكترونية حيث سيكون موقعك فى هذه الحالة عبارة عن متجر إليكترونى يشترى من خلاله الزائرين. يمكنك إنشاء كتاب، فيديو تعليمى او اى شىء ثم تعرضه فى موقعك للبيع. هناك مواقع متخصصة تسهل عليك عمليات الدفع حيث لا تتدخل أنت فى قبول بطاقات الإئتمان.

4- التصميم
كما تعلم فإن مجالات الإنترنت أصبحت تتطور بشكل كبير، و اصبح الحصول على موقع إليكترونى أسهل و اسرع و اصبحت طلبات التصميم بشكل عام سواء تصميم المواقع، المنتديات، المدونات، البانرات أو أى شىء له صلة بالموقع أصبح سوقاً كبيراً. لذلك فهناك فرصة لأصحاب موهبة التصميم فى الحصول على دخل إضافى من خلال تصميماتهم.

5- شراء و بيع أسماء النطاقات و المواقع
هذا المجا مربح جداُ و لكنه خاص بالمواقع التى باللغة الإنجليزية، سأتحدث عنه كثيراُ حيث يمكنك بناء موقع ووضع محتوى ثم بيعه مرة أخرى بسعر اعلى بالطبع. كذلك الامر مع أسماء النطاقات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire