mardi 10 novembre 2009

جوجل ادسنس و كيف تربح معه

أولاً احب ان أذكر ما هى فكرة الربح مع برنامج جوجل ادسنس. هذا الرنامج هو البرنامج الاهم بالنسبة لشركة جوجل لخدمات الإنترنت، حيث تعرض شركة جوجل إعلانات مستهدفة من خلال محرك بحثها الاشهر عالمياً، حيث تقوم بإظهار إعلانات بجانب نتائج البحث الإعتيادية و تكون هذه الإعلانات مرتبطة بكلمات البحث التى يتم البحث عنها.

فمثلاً إذهب الأن إلى موقع جوجل للبحث و قم بالبحث عن كلمة "إستضافة" ستجد نتائج عادية و ستجد ايضاً على يمين الشاشة نتائج ذات علاقة بكلمة البحث حيث ستجد العديد من عروض الإستضافة. هذه الإعلانات هى خدمة للمعلنين حيث يدفع المُعلن لكل زائر يقوم بالضغط على إعلانه لزيارة موقعه. هذا البرنامج يسمى جوجل ادوردس و هو البرنامج الأخ لجوجل ادسنس.

بالنسبة لك كناشر او صاحب موقع، يمكنك عرض نفس الإعلانات التى يتم عرضها فى صفحة محرك البحث الرئيسية على موقعك و من ثم يمكن الإحتفاظ بكامل الارباح التى تتم من خلال الضغطات التى ستحدث من موقعك.

لبدء الربح مع جوجل أدسنس يجب أولاُ أن يكون لديك موقع إليكترونى او مدونة إليكترونية، بمكنك إنشاء مدونة إليكترونية فى خلال دقائق عن طريق هذا الموقع
www.blogger.com

ثم قم بكتابة عدة مواضيع "تقريباً عشرة مواضيع" عن شىء تعرف عنه أو حتى عن شىء تريد أن تعرف عنه. حالياً المواقع الإنجليزية تربح اكثر من المواقع العربية لذلك إذا كان لديك القدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية فلا تتردد فى كتابة مواضيعك باللغة الإنجليزية. تستطيع أن تربح ايضاُ من المواقع العربية و لكن ستكون الأرباح أقل حيث تقل نسبة المعلنين التى تستخدم جوجل أدوردس و لكن هذا لن يستمر طويلاُ حيث يزداد عد المعلنين كل يوم.

بعد الإنتهاء من إنشاء مدونتك يمكنك طلب الإشتراك مع جوجل أدسنس من خلال هذا الموقع
www.google/adsense/

بعد قبول طلبك، سوف تكون فى حاجة إلى إرسال زائرين لموقعك لتزيد عدد الضغطات. سوف احاول فى التدوينات القادم شرح كيفية وضع اكواد الإعلانات فى المدونة بشكل يزيد عدد الضغطات و ساكتب أيضاُ عن طرق إرسال زائرين إلى مدونتك الجديدة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire